الخطوة الأولى: الاستعداد للزيارة

يساعد التحضير للمواعيد في التأكد من القيام بزيارة نافعة ومريحة. سوف تتصل بك مساعدة المرضى الدوليين للتواصل حول المعلومات التالية.

التقارير الطبية

يرجى الاحتفاظ بنسخة من التقارير الطبية الخاصة بك والتي قدمتها لمساعدة المرضى الدوليين الخاصة بك، وأي تقارير أخرى جديدة أصبح لديك منذ ذلك الحين، وحتى موعد الزيارة الأولى. هذه المعلومات ذات أهمية كبيرة لطبيبك ليتسنى مراجعتها.

عينات لفحص الأنسجة

من الضروري إحضار عينات فحص الأنسجة (شرائح الزجاج و / أو مقاطع من شمع البارافين) في موعد المقابلة. سوف يقوم برنامج مساعدة المرضى الدوليون بإعطائك خطاب موجه لجمارك الولايات المتحدة لتجنب أية مشاكل في إدخال هذه العينات إلى الولايات المتحدة، وقد يطلب منك إرسال هذه العينات قبل موعد المقابلة، وسوف تقوم مساعدة المرضى الدوليين بتقديم المزيد من التعليمات في هذه الحالة.

التصوير التشخيصي

يرجى التأكد من إحضار الأفلام و/أو الأقراص المدمجة (متوافقة مع أنظمة شركة دايكوم) التي يُحفظ عليها الاختبارات التشخيصية (التصوير بالأشعة المقطعية، التصوير بالرنين المغناطيسي، التصوير المقطعي بالأنبعاث البوزيتروني، الموجات فوق الصوتية، التصوير الإشعاعي للثدي، والأشعة السينية العادية وغيرها) ذات الصلة بتشخيصك بحيث تكون قادرًا على تقديمها للطبيب المختص خلال زيارتك الأولى. قد يطلب منك إرسال هذه العينات قبل الموعد المقرر، وسوف تقوم مساعدة المرضى الدوليين بتقديم المزيد من التعليمات عن الموضوع.

المساعدة اللغوية

عليك إخطار مساعدة المرضى الدوليين مسبقًا إذا ما كنت بحاجة إلى مساعدة مترجم فوري طبي أثناء مواعيدك ومقابلاتك. يتم تقديم هذه الخدمة لجميع المرضى دون احتساب تكاليف إضافية. تذكر أنه في أي وقت خلال زيارتك، يمكنك أن تطلب من أي عضو من العاملين أن يتصل بالمساعدة اللغوية ليطلب مترجم لك. تعرف على المزيد حول قسم المساعدة اللغوية الخاص بنا.

الرداء الذي تشعر معه بالراحة

كن مستعدًا لمتوسط درجة الحرارة في فصل الصيف قد يرتفع إلى أكثر من 90 درجة فهرنهايت (32 درجة مئوية)، ومتوسط درجة حرارة في فصل الشتاء يصل إلى 45 درجة فهرنهايت (7 درجات مئوية). ينصح بارتداء الملابس والأحذية المريحة، مع إحضار سترة، حيث إن درجات الحرارة في الغرفة قد تكون باردة في أي وقت من السنة. إذا شعرت بالبرودة أثناء الانتظار، أطلب بطانية من موظفة ألاستقبال، فيسرها تفديم تلك. تفقد حالة الطقس على:

الأطفال يجب تغيير هذا النص

من أجل حماية صحة المرضى وفريق الموظفين من مرض أنفلونزا الخنازير، لا يسمح بدخول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 فما أقل بدخول هذه المؤسسة، إلا إذا كانوا مرضى في حالة علاج أو في المواعيد المقررة. ويشمل ذلك مرافق الطعام وجسر السماء، والمناطق العامة. كما أن غرفة زيارة الطفل سوف تكون مغلقة خلال هذا الوقت.

بيانات التأشيرة

بعد قبولك كمريض، سوف تستلم مجموعة من المعلومات والبيانات، من ضمنها خطاب تأشيرة من مساعدة المرضى الدوليين. تساعد هذه الوثيقة في التأكيد على الموعد الخاص بكم من مركز إم دي أندرسون، وتقدير الوقت اللازم لإجراء التقييم الأولي الخاص بك والعلاج. يجب أخذ هذا الخطاب إلى السفارة أو القنصلية الأمريكية في بلدكم عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول. لا يمكن منح تأشيرات الدخول إلا عن طريق السفارة أو القنصلية الأمريكية. وقد أصبح بالإمكان تقديم طلبات التأشيرات عبر الإنترنت على موقع  وزارة الخارجية الأميركية على الموقع التالي.

ويوصي المركز الدولي بإم دي أندرسون بشدة بالحصول على تأشيرة عمل أو تأشيرة سياحية في حال وجود حاجة إلى تغيير أو تمديد إقامتك، وهو ما قد يكون ممكنًا دائمًا. قد لا تتطلب الرحلة الأولى لمركز إم دي أندرسون سوى إقامة قصيرة، ولكن من المهم أن يكون لديك المرونة اللازمة للمكوث لفترة أطول بعد بدء العلاج، وستتيح تأشيرة العمل والتأشيرة السياحية تلك المرونة عند السفر إلى الولايات المتحدة لأسباب طبية. وبموجب تأشيرة العمل أو التأشيرة السياحية، يتم منح فترة إقامة أولية قد تصل إلى ستة أشهر بناء على حالتك التي يحددها نموذج1-94 ويمنحك إياها مسئولو مكاتب الهجرة لدى وصولك، ويمكن تمديد هذه لقاء رسوم معينة.

يرجى ملاحظة أن طلب 1-94 الذي سوف يتمم استكماله عند الوصول، يتطلب منك عنوانًا محددًا، بما في ذلك اسم الشارع ورقم الفندق أو مكان الإقامة، لكي تنتهي من هذه الإجراءات بسرعة وتغادر المطار. بدون تقديم المعلومات المحددة هذه، قد يطول بك الانتظار في المطار لساعات.

يرجى الانتباه إلى أن جميع المسافرين إلى الولايات المتحدة يجب أن يكون لديهم جواز سفر مميكن، حتى حاملي جوازات السفر الذين يمكنهم السفر بدون تاشيرة في إطار برنامج الإعفاء من التأشيرات. وهذا يشمل فئات جوازات السفر العادية والدبلوماسية والرسمية وذلك عندما يكون المسافر يسعى لدخول الولايات المتحدة للعمل أو للأغراض السياحية، لمدة لا تتعدى 90 يوما.


لضمان حصول مرضانا الدوليين، وأفراد أسرهم، ومقدمي الرعاية لهم، على خدمات الهجرة من خبراء متخصصين مؤهلين في مجال قانون الهجرة، دخلت مؤسسة إم دي أندرسون في شراكة مع ثلاث مؤسسات قانونية متخصصة في قانون الهجرة وتتخذ هيوستن مقراً لها. ويسعد هذه المؤسسات القانونية المختارة أن تقدم خدماتها لمرضانا الدوليين، ويمكننا توفير معلومات الاتصال بها عند الطلب. وقد وافقت هذه المؤسسات كافة على تحديد مواعيد مبكرة قدر الإمكان للمرضى الدوليين الراغبين في خدماتها، وهي تفهم تماماً أن رسوم طلب التأشيرة وأتعاب المحاماة سوف تسدد للمؤسسة القانونية مباشرة من قبل المرضى الدوليين، أو أفراد أسرهم، أو مقدمي الرعاية الراغبين في الحصول على هذه الخدمات. ويجوز للمرضى الدوليين وأفراد أسرهم أن يقرروا تولي شؤون التأشيرة دون مساعدة قانونية، كما يجوز لهم طلب المساعدة من أية مؤسسة قانونية يختارونها بأنفسهم أو تختارها سفاراتهم. وليس من الضروري الاستعانة بخدمات إحدى المؤسسات الموصى بها. فنحن نقدم هذه المعلومات بغرض الإفادة فقط.  

لمزيد من المعلومات حول التأشيرات ومدّ فترة التأشيرة، يرجى زيارة موقع الويب الخاص بهيئة خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية على عنوان http://www.uscis.gov/portal/site/uscis.

ما الذي يمكنك توقعه

الإتصال بالمركز الدولي

.إتصلوا بنا لكي نجيب على إستفساراتكم، أو لترتيب موعد لكم

الهاتف: 0450-745-713- 001
هاتف للإتصال المجاني من كندا أو المكسيك: 800-811-6167
ساعات العمل: الإثنين – الجمعة، 8:00 صباحا – 5:00 مساء
البريد الألكتروني :international@mdanderson.org

أطلب موعدا